فيروس قاتل يسبب الوفاة منتشر في السعودية ويُخشَى إنتقاله إلى دول الجوار
الخميس 9 مايو 2013 الساعة 18:54

اليمن السعيد - متابعات 

قال مركز السيطرة على الأمراض في المملكة العربية السعودية أنه يجب على المسافرين من المملكة العربية السعودية إلى اليمن أو دول الجوار الأخرى في شبه الجزيرة العربية أن يقوموا بفحص طبي خلال عشرة أيام من السفر

 .

وحسب موقع (سي بي اس نيوز) باللغة الإنجليزية قالت منظمة الصحة العالمية في بيان لها الأثنين أنه تم الإبلاغ عن وفاة شخصين بسبب فيروس جديد من (الكرونا ) في المملكة العربية السعودية .
 
وكانت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن وفاة خمسة اشخاص جراء إصابتهم بفيروس "الكرونا" كما أعلنت عن إثنين آخرين في حالة حرجة من هذا الفيروس الذي يشبه فيروس السارس لكنه مجهول الهوية والمنشأ .
 
الكرونا هي من عائلة الفيروسات التي يمكن أن تسبب الأمراض بدءا من نزلات البرد إلى السارس العدوى، والتي أسفرت عن مقتل 800 شخصا خلال الوباء العالمي عام 2003، معظمهم في آسيا.
 
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية منذ بداية شهر مايو عام 2013، تم الإبلاغ عن ما مجموعه 13 مريضا من هذا المرض في المملكة العربية السعودية، منهم سبعة لقوا حتفهم. وتراوحت أعمار المرضى بين سن 24-94 سنة.
 
وعندما بدأت منظمة الصحة العالمية تتبع الإصابات منذ سبتمبر عام 2012، أبلغت عن 30 حالة مؤكدة، ثمانية عشر منهم توفي.
 
والتاجى الجديد، الذي يمكن أن يسبب أمراض الجهاز التنفسي والالتهاب الرئوي الحاد والفشل الكلوي، يرتبط ارتباطا وثيقا بفيروس الخفافيش ويبحث العلماء فيما إذا كان الخفافيش أو غيرها من الحيوانات مثل الماعز أو الإبل قد جلبت العدوى.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق