لجنة تجنيد تمارس عملها بصورة سرية وعنصرية داخل معسكر اللواء الخامس بلحج
الاثنين 14 مارس 2016 الساعة 05:35
شكا عدد كبير من شباب المقاومة بمحافظة لحج والمستجدين الذين تم تدريبهم من سابق  داخل معسكر اللواء الخامس لأكثر من خمسة أشهر من سوء المعاملة والتهميش والإقصاء الذي يتعرضون له داخل المعسكر .
وقالوا بأنه ومنذ يوم الاربعاء ظهرت  لجنة داخل المعسكر تأتي بأوقات متأخرة لغرض تسجيل بعض الأفراد بشكل سري وطائفي عنصري , بالرغم من وجود كشف سابق بأسماء أفراد المقاومة مع المستجدين لغرض تجنيدهم بالجيش والأمن مرفوع لجهات الاختصاص إلا أنهم فوجئوا وبحسب شكاويهم بأن اللجنة تقوم بتسجيل آخرين بصورة سرية وعنصرية .
وفي اتصال هاتفي أجرته "الأمناء" مع قائد المعسكر فضل الوسيع الذي أكد ما جاء في شكوى المستجدين وأضاف بالقول :
للأسف لقد  علمنا مؤخرا عن وجود لجنة داخل المعسكر تأتي بوقت متأخر منذ يوم الاربعاء تقوم بتسجيل أفراد لغرض تجنيدهم بالجيش ، ولا نعلم اللجنة تابعة لأي جهة حيث أحيانا يقولون تابعين للمنطقة الرابعة وتارة لمحافظ لحج .
واستغرب الوسيع من ظهور لجنة داخل المعسكر تعمل بصورة سرية وعنصرية بتسجيل من باب الولاءات الطائفية وتقوم بالتسجيل عبر التواصل بالتلفون في ظل كشوفات تم رفعها من سابق لقيادة المنطقة الرابعة ومحافظ لحج ومدير أمن لحج ومن هم  بالكشف أولى بالتجنيد وهم من أفراد المقاومة الحقيقية وأنصارهم من أبناء شباب لحج .
وحذر الوسيع من استمرار مثل تلك الممارسات الخاطئة والظالمة بحق أفراد  مقاومة لحج والأفراد المستجدين والذين تدربوا دخل المعسكر لأكثر من خمسة أشهر وحاليا يتم تجاهل الجميع بلجنة تقوم بعمل عنصري طائفي بدون أن نكون طرفا فيها  .
وأردف الوسيع بالقول : إن مثل تلك الأعمال ستولد ردة فعل كبيرة وقد تكون خطيرة من قبل أفراد المقاومة وشباب المحافظة لعدم العدالة والإنصاف في حقوقهم  والإخوة في  قيادة المقاومة والمجلس العسكري بمحافظة لحج وخصوصا الحوطة و تبن على اطلاع لما يحدث داخل معسكر اللواء الخامس وجميعهم يرفضون أي أعمال خاطئة بحقهم كمقاومة لها الأولوية بالانضمام للجيش والأمن وفقا للكشوفات المرفوعة من سابق .
وناشد قائد المعسكر محافظ لحج ومدير أمن لحج بسرعة احتواء ما يحدث داخل المعسكر وأن يكون عمل أي لجنة بشفافية وأن لا يتم ظلم أفراد المقاومة والمستجدين من سابق وفقا لما تم رفعها من كشوفات معمدة من قبل قيادة المعسكر ومن قيادة  مجلس المقاومة بمحافظة لحج في وقت سابق .
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق